مبيعات التجزئة (Retail Sales)
التعريف:
تقدير لإجمالي مبيعات سلع كافة مؤسسات تجارة التجزئة في الولايات المتحدة (لا تشمل مبيعات الخدمات) لمدة شهر قبل صدور التقرير. وترد البيانات اسمية أو حالية أو بالدولار، وهذا يعني أنه لا يتم تعديلها من أجل التضخم. ومع ذلك، يتم تعديل البيانات من أجل الاختلافات الموسمية والعطلات والتداول اليومي بين أشهر السنة.
المحتويات
1 – الخلفية
2 – الأهمية
2-1 المصدر
2-2 التكرار
2-3 الإتاحة
الخلفية
يتم عمل التقرير من الإيصالات المقدمة من عينات عشوائية لتجار التجزئة المشاركين. ويظهر التقرير بكل من ملايين الدولارات وبنسبة مئوية للتغيير من الأشهر السابقة، ويتم تحليل البيانات إلى تشكيلة واسعة من فئات تجار التجزئة. ويتم تصنيف المبيعات حسب نوع المؤسسة، وليس حسب نوع السلعة. وبالإضافة إلى ذلك، عادة ما يتوفر التقرير باستبعاد مبيعات السيارات من تقديرات إجمالي الإنفاق، حيث أن مبيعات السيارات تختلف على نطاق واسع من شهر لآخر، وتميل إلى الانحراف عن البيانات.
ومن الواضح استخدام تقرير مبيعات التجزئة في التداول، إذ أن التقرير يقدم بيانات محددة للغاية حول أي الصناعات والسلع التي ينفق عليها المستهلكون معظم أموالهم. ومع ذلك، هناك عيب واحد كبير في التقرير ألا وهو أنه يعكس أسعار البيع فقط دون الأخذ بعين الاعتبار التضخم في أسعار بعض الصناعات المتقلبة (الغاز والطاقات الأخرى على وجه الخصوص.) ولا يقدم أيضا التقرير أي بيانات حول مبيعات صناعة الخدمات، مما يجعل تقرير الدخل الشخصي والإنفاق أكثر فائدة في هذا المجال. ولا يزال يعتبر المتداولون تقرير مبيعات التجزئة أحد أكثر المؤشرات المفيدة بشكل عام من بين المؤشرات الاقتصادية، مع مجموعة واسعة من التطبيقات لأسواق الأصول المختلفة.
الأهمية
تمثل نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) ما يقرب من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي (GDP). ومن خلال متابعة مبيعات التجزئة، يُمكن لوضعوا السياسات إجراء تقييم للنمو المحتمل لنفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) للربع الحالي والربع المستقبلي.
المصدر
وزارة التجارة الأمريكية، مكتب التعداد
التكرار
شهريا
الإتاحة
يتم إصدار تقدير مقدما خلال الأسبوع الثاني من الشهر للشهر السابق على الفور.