recent
أخبار ساخنة

شعور المستهلكين | Consumer Sentiment

شعور المستهلكين (Consumer Sentiment)
التعريف:
شعور المستهلك، أو كما يُشار إليه مؤشر شعور المستهلكين (ICS)، هو تقرير قام بعمله مركز استطلاع المستهلكين بجامعة ميتشيجن ويقيس مدى تفاؤل المستهلكين بشأن الاقتصاد الأمريكي. وتتم كل شهر مشاركة 500 أسرة بالاستطلاع على أوضاعها المالية ومواقفها بشأن الاقتصاد. ويرتبط شعور المستهلكين ارتباطا مباشرا بقوة إنفاق المستهلكين. وثقة المستهلكين وشعور المستهلك هما طريقتان للتحدث عن مواقف المستهلكين. ومن بين التقارير الاقتصادية، يرجع شعور المستهلكين إلى استطلاع جامعة ميتشيجن في حين انه ترجع ثقة المستهلكين إلى استطلاع مجلس المؤتمر.

المحتويات
1 – الأهمية:
2 – الخلفية:
2-1 – المصدر:
2-2 – وقت الإصدار:
2-3 – الإضافات:

الأهمية:
غالبا ما يكون النمط في مواقف وإنفاق المستهلكين هو أول تأثير على مختلف الأسواق. وبالنسبة للأسهم، يتحول النمو الاقتصادي القوي إلى أرباح الشركات الصحية وارتفاع أسعار الأسهم. وبالنسبة للسندات، فإن التركيز يكون ما إذا وصل النمو الاقتصادي لأقصى الحدود ويؤدي إلى التضخم. ومن الناحية المثالية، يسير الاقتصاد ذلك الخط الرفيع بين النمو القوي والنمو المفرط (التضخمي).
ويُمثل إنفاق المستهلكين أكثر من ثلثي الاقتصاد، بحيث تتوق الأسواق دائما لمعرفة ما يُخطط له المستهلكين، وكيفية تصرفهم في المستقبل القريب. والمستهلكون الأكثر ثقة حول الاقتصاد وشئونهم المالية الخاصة ينفقون أكثر على الأرجح. ومع هذا في الاعتبار، فإنه من السهل رؤية كيف يُعطي مؤشر مواقف المستهلكين هذا البصيرة باتجاه الاقتصاد. وملاحظة أن التغييرات في ثقة المستهلكين ومبيعات التجزئة لا تتحرك بالتوازي شهرا بشهر.
الخلفية:
مؤشر ميتشيجن (Michigan Index) مطابق تقريبا لمؤشر ثقة المستهلكين (ICS) لمجلس المؤتمر، رغم أن هناك إصدار كل شهرين، وقراءة أولية ونهائية. ومثل مؤشر مجلس المؤتمر، لديه مؤشرين فرعيين هما - التوقعات والظروف الحالية. ومؤشر التوقعات أحد مكونات مؤشر الإشارات الرئيسية لمجلس المؤتمر.
المصدر:
جامعة ميتشيجن.
وقت الإصدار:
الأولي: 10:00 بالتوقيت الشرقي، في يوم الجمعة الثاني من الشهر (بيانات الشهر الحالي)؛
النهائي: 10:00 بالتوقيت الشرقي، يوم الجمعة الرابع من الشهر (بيانات الشهر الحالي).
الإضافات:
google-playkhamsatmostaqltradent