recent
أخبار ساخنة

مؤشر ثقة المستهلكين | Consumer Confidence Index

مؤشر ثقة المستهلكين (Consumer Confidence Index)
التعريف:
استطلاع لعدد 5000 مستهلك بسؤالهم عن رأيهم حول الاقتصاد الحالي وأنماط إنفاقهم. وسؤالهم أيضا عن مدى ثقتهم بشراء السلع الاستهلاكية الغالية الثمن. وينقسم التقرير إلى رأي الناس الآن وتوقعاتهم على مدى الأشهر القليلة المقبلة.

المحتويات
1 – كيفية قراءته
2 – الأهمية
3 – الخلفية
3-1 – المصدر
3-2 – التوفر
3-3 – التكرار
3-4 – الإصدارات
3-5 – الإضافات
4 – الروابط

كيفية قراءته
يكون المستوى المحايد في المنطقة 100. وتكون الأرقام التي أدنى من 75 ضعيفة بشكل عام في حين أن المستويات أعلى من 125 تكون قوية. ويُمكن أن يُشير الانخفاض الحاد في الثقة إلى أن الاقتصاد يضعف، ولكن العلاقة المتبادلة بين أرقام الإنفاق والثقة ليست قوية جدا. وتغييرات المؤشر فقط على الأقل عند خمس نقاط تُعتبر مهمة.
الأهمية
يقلق المستثمرون الأجانب من المستهلكين المتشائمين في أسواق الولايات المتحدة. مما يثير احتمال انخفاض معدل الفائدة وضعف الاقتصاد، وهذان الاحتمالان يضران بقيمة الدولار. وقد يبيع المستثمرون الأجانب الدولار ويبحثون عن عوائد أكبر واقتصاد أقوى في أماكن أخرى.
ويُمكن للمستهلكين المتفائلين رفع معدل الفائدة ويعود سوق الأسهم إلى المستويات التي توفر عائدا أعلى بالمقارنة مع البلدان الأخرى في العالم، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على الدولار.
الخلفية
يقيس مؤشر ثقة المستهلكين (CCI) مدى شعور المستهلكين حول الاقتصاد والوظائف والإنفاق. ويقوم المستهلك السعيد على الأرجح أكثر من غيره بالتسوق والسفر والحفاظ على الاقتصاد قويا. ويُصبح المستهلك التعيس حاميا لمحفظته وهذا أمر سيء بالنسبة للاقتصاد. ويُمكن أن يكون هذا التقرير مفيدا في بعض الأحيان في توقع التحولات المفاجئة في أنماط الاستهلاك. وبما أن إنفاق المستهلك يُشكل ثلثي الاقتصاد، فإنه يعطينا رؤى حول اتجاه الاقتصاد. ويكون المستوى المحايد في المنطقة 100. وتكون الأرقام التي أدنى من 75 ضعيفة بشكل عام في حين أن المستويات أعلى من 125 تكون قوية. ويمكن أن يُشير الانخفاض الحاد في الثقة إلى أن الاقتصاد يضعف، ولكن العلاقة المتبادلة بين أرقام الإنفاق والثقة ليست قوية جدا.
المصدر
مجلس المؤتمر
الإتاحة
تم الإصدار الساعة 10:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء الأخير من شهر إجراء الاستطلاع.
التكرار
شهريا.
الإصدارات
يُمكن أن تحدث تعديلات طفيفة حيث يتم جمع نتائج أكثر للاستطلاع ومعالجته.
الإضافات
مؤشر ثقة المستهلكين (CCI) هو التقرير الشهري الصادر عن مؤسسة البحوث الاقتصادية المستقلة التي تُدعى مجلس المؤتمر. ويستند مؤشر ثقة المستهلكين (CCI) إلى البيانات الإحصائية التي تم جمعها من 5000 أسرة، ويُعتبر مقياسا دقيقا لكيفية رأي عامة الناس في اقتصاد الولايات المتحدة لهذا الشهر ويستمر حتى بقدر ما ينطوي على حساب عدد إعلانات "طلب الوظائف" في الصحف المحلية من أجل تحديد مدى ضيق سوق العمل بالفعل. ومن المعتقد إلى حد كبير أن يكون هذا المقياس مؤشرا لمكون استهلاك الناتج المحلي الإجمالي (GDP)، ويستشير الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي) مؤشر ثقة المستهلكين (CCI) عند السعي لتحديد التغيرات في معدلات الفائدة. ولدى مؤشر ثقة المستهلكين (CCI) أيضا القدرة على التأثير في الأسعار في سوق الأسهم. وأساس مستوى الثقة مؤشر ثقة المستهلكين (CCI) محدد عند 100، كما هو مقرر في بداية المؤشر في عام 1985. ومن المعروف أن مجلس المؤتمر يعلن الركود الاقتصادي كلما يحدث انخفاض لمستويات الثقة أدنى من 100 في ربعين متتالين أو أكثر. والبيانات الواردة في مؤشر ثقة المستهلكين (CCI) ذات طابع الوقت المناسب تُعتبر مؤشرا للتحركات في دورة الأعمال. وعلى الرغم من أنه يحمل تذكيرا إلا أن التقرير ما هو إلا استطلاعا وليس هناك سلسلة بيانات فعلية لاتخاذ الأرقام فحسب من "الإنفاق المخطط" الذي يتم جمعه مقابل الدولار الذي تم إنفاقه بالفعل، مما يعني أن مؤشر ثقة المستهلكين (CCI) غير قادر على التنبؤ بالمستقبل.

الروابط
google-playkhamsatmostaqltradent